السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / ثقافة و فن / “allo système ” “النظام هل تسمعني “

“allo système ” “النظام هل تسمعني “

اعداد سماح لومي فوضيل :

_أطلقت الفنانة الجزائرية رجاء مزيان كليب أغنيتها الجديدة Allo Système الأغنية التي لاقت صدى كبير في أولى ساعات إطلاقها . هذا لما حملته من عبارات قوية تحاكي بها النظام .

حتى أن فكرة الكليب أعجبت الجمهور لأنها مثلت المشهد على أساس أنها تكلم النظام عبر الهاتف لتسمعه صوتها و تخبره أن الشعب الجزائري خرج مثل الطوفان ليواجه ظلم النظام ، حتى أنها أدرجت ضمن الكليب مشاهد من المظاهرات السلمية للشعب الجزائري .

الشعب الذي خرج في تظاهرات أعطت درس للذين شككو في حضارة و وعي و سلمية الجزائريين ؛ رجالا،شيوخا،أطفال و نساء. هي مشاهد و عبارات عكست الواقع المعاش ، ( البلاد راها عاطلة ، الثقافة غايبة ، ضحكتو علينا كل الأجناس ، كليتو لبلاد يا الحركة، تخلو لبلاد في محنة كحلة و تبدو هاربين … ) كلمات دخلت قلوب من سمعها و أثرت فيه.

_ نعم إنها المرأة الجزائرية القوية الجريئة التي مثلت الشعب الجزائري كافة التي لم تمنعها أنوثتها من قول ما لم يجرأ رجل أن يقوله في وجه الحكومة. إنها المرأة التي غنت بأكثر جرأة على غير العادة و كسرت الطابوهات. فأسمعت صوتها بعبارات قوية تحمل في طياتها تحدي و عزيمة على أننا لسنا خائفين و لن نسكت عن حقنا . 《 جمهورية أردناها شعبية ديمقراطية 》إنها العبارة التي لخصت مطالبنا

 

شاهد أيضاً

☆ بين الجزائر و تركيا ☆ يخلق الفكر ☆ التركيجزائري ☆

سماح.لومي فوضيل: تغير توجهنا السياحي ، الثقافي ،و الفكري إلى البلد التركي . تركيا الوجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *