السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / Uncategorized / تصريح رئيس مجلس إدارة شركة هواوي حول الاتهامات الأمريكية

تصريح رئيس مجلس إدارة شركة هواوي حول الاتهامات الأمريكية

 

اعداد :زربوط محمد رياض 

قال رئيس مجلس إدارة شركة “هواوي” الصينية جو بينج اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تخسر سباق تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس، رغم محاولاتها لحظر “هواوي” في جميع أنحاء العالم.

وأضاف بينج، في تصريحات صحفية قبل انطلاق فعاليات “ملتقى عالم الهاتف النقال” في برشلونة اليوم الاثنين، أنه يتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أن الولايات المتحدة تتخلف سريعا في سباق الحصول على أحدث تكنولوجيا لشبكات الهاتف.

ونقلت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن بينج قوله إن “الولايات المتحدة متأخرة”، مضيفا أن رسالة ترامب “واضحة وصحيحة”.

وكان ترامب قد قال عبر حسابه على “تويتر” إن “الشركات الأمريكية يجب أن ترفع جهودها أو ستتخلف عن الركب، لا يوجد سبب يجعلنا نتخلف” في تكنولوجيا شبكات 5G.

وأكد بينج، الذي تنوي شركته الكشف عن هاتف قابل للطي بتقنية 5G خلال ملتقى عالم الهاتف النقال، أن “هواوي” يمكنها تحمل تجاهل السوق الأمريكي، مضيفا أن “واشنطن يبدو أنها تستخدم قوتها لمهاجمة شركة ذات تكنولوجيا متطورة”.

ونفى بينج اتهامات أمريكا بأن الشركة تشكل خطرا على الأمن الوطني، مشددا على أن “هواوي لن تضع أبدا بابا خلفيا في معدات الإتصال والشبكات التي تنصبها حول العالم، والتي تستخدمها عدة شركات في أوروبا”، ويعني بـ “الباب الخلفي” ثغرة في معدات الشبكات تمكن الشركة من التجسس على الإتصالات التي تجري عبرها.

لكن في الوقت نفسه، أكد رئيس مجلس إدارة هواوي أن الشركة “لا تجرؤ” على مخالفة القوانين الوطنية في الصين.

شاهد أيضاً

مرحلة انتقالية بقيادة الإبراهيمي و العمامرة

نحو إلغاء الانتخابات الرئاسية أفادت مصادر متطابقة، أن هنالك توجها رسميا لدى صناع القرار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *